بسم الله الرحمن الرحيم
وجهة نظرى فى تطوير التعليم الفنى
Development of technical education
Development of technical education
اولا- تغير نظام الدراسه وجعله اختيارى
بمعنى(عند التحاق الطالب بالمدارس الفنيه يختار تكون الدراسه نظريه فقط او نظريه وعمليه)
شهادة التخرج (الشهاده تكون نوعان)
1- حاصل على دبلوم فنى
2- حاصل على دبلوم فنى مدرب
الســـــــــــــــــــــــــــبب
(هو عدم فرض مهنه معينه على طالب واحيانا يكون الطالب ايضا صاحب مهنه او عمل غير ذالك المجال ولكــــــــــن سبب دخوله هو المجموع
(ويكون دخول الدراسه للحصول على شهاده (للزواج - والجيش)
النتيجه المترتبه على ذالك
(نسبة طلبه قليله داخل الورش = تعليم جيد = توفير فلوس ممكن يتم تطوير بها مجال التدريب من اجهزه وادوات ووسائل ايضاح وخامات تعليميه
000 وممكن زيادة دخل (للمعلم المدرب)
------------------------------------------------------
يكون التقيم تراكمى بمعدل الدرجات المستحقه على التمارين
------------------------------------------------------
يتم عمل بروتوكل تعاون بين المصانع او الورش داخل المحافظه
ويكون تدريب الطالب فى تلك الورش والمصانع بالتنسيق مع الطالب والورشه او المصنع (تدريب حر^^ المواعيد**الاماكن) لتكون العمليه اكثر سلاسه ومرونه
----- وطبعا لازم يكون فى ميزات تقدم للمصانع والورش مثل تخفيض الضرائب او شىء من هذا القبيل
------------------------------------------------------------
يتم تقيم الطالب تقيم سنوى بمشروع مشترك بين عدد طلاب
(يتم تحديد العدد المطلوب حسب الكثافه)
_______________________________________ومن الامور التى هى الان فرض عين فى التعليم الفنى
تدريس المناهج المتناسبه مع قدرات الطالب الان ومحاولة تقليل المواد قدر المستطاع والامر ده يكون حتى فتره انتقاليه ثم يمكن استرجاع المناهج كلها بعد فتره يتكون فيها تعليم فنى راقى
--------------------------------
يعنى مينفعش طالب لا يجيد القراءة والكتابه فى دبلوم ثم اجعله يدرس انجليزى وفيزياء
وما اقوله هو شىء انا ملامسه بنفسى وليست حالات فرديه
sayed zahran
تابع ايضا م\ بدر الدين احمد